الاوراق المطلوبه لاستخراج تاشيرة عمان

الاوراق المطلوبه لاستخراج تاشيرة عمان، عُمان مغلقة تمامًا أمام العالم لسنوات عديدة وكان من المستحيل تقريبًا دخول سلطنة عمان ، ولكن في الوقت الحالي أصبح من السهل جدًا دخول سلطنة عمان.

يمكن للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي الدخول بحرية إلى سلطنة عمان (المملكة العربية السعودية - الإمارات العربية المتحدة - دولة الكويت - دولة قطر - دولة البحرين) ، بينما يحتاج مواطنو الدول الأخرى إلى الحصول على تأشيرة لدخول سلطنة عمان. أنظمة الهجرة الجديدة للحكومة العمانية.

معلومات عن عمان

  • مساحة عمان 309,501 كم².
  • عدد سكان عمان 4.829 مليون.
  • عملة عمان ريال عماني.

الوثائق والاوراق المطلوبة لدخول سلطنة عمان

تخضع حركة الأجانب في سلطنة عمان لرقابة صارمة. يخضع إصدار التأشيرات والتصاريح الأخرى لإجراءات صارمة وصارمة ، وإذا كنت أحد الأشخاص الذين تم رفض طلباتهم ، فلن يكون لديك فرصة كبيرة للطعن على الرفض.

لحسن الحظ كونك مواطنًا أجنبيًا لا يحتاج إلى التعامل مع الكثير من البيروقراطية ، حيث أن الحكومة تكلف الشركات والمؤسسات القائمة بمهمة الحصول على تأشيرات للموظفين وعائلاتهم الذين يعملون لديهم وبالتالي لا يتطلب التعامل مع الكثير من البيروقراطية.

وهذا إذا تم تعيينك كمدقق ويعمل أيضًا كدليل كلما كان وجودك مطلوبًا في أي مكتب حكومي ، ولكن حتى مع هذا الشخص المثبت ، سيُطلب منك جمع عدد من الأوراق والوثائق من أجل التقديم لدخول سلطنة عمان.

ملاحظة مهمة: سيتم استبعادك من دخول سلطنة عمان إذا كان لديك أي اتصال مع إسرائيل ، سواء كان جواز سفر إسرائيليًا أو أشياء أخرى تثبت تعاملاتك مع الكيان.

كيفية الحصول على تأشيرة سلطنة عمان

كما ذكرنا سابقًا أنه كان من الصعب دخول سلطنة عمان ، لكن الأمر تغير كثيرًا ، حيث أصبح الدخول إلى سلطنة عمان أمرًا سهلاً للغاية بعد موافقة الحكومة العمانية على أنظمة الهجرة وإجراء إصلاح شامل لجميع فئات التأشيرات في 2003 وسنعرض أنواع التأشيرات لدخول عمان وكيفية الحصول عليها:

تأشيرة دخول واحدة

تُمنح هذه التأشيرة للسياح ورجال الأعمال وأولئك الذين يتم تصنيفهم على أنهم زوار لفترات قصيرة. يتم إصدار تأشيرات الدخول لمرة واحدة في جميع نقاط الدخول في سلطنة عمان فقط. كل ما عليك فعله هو إبراز هويتك ودفع رسوم التأشيرة.

إنها رمزية وبعد ذلك يتم إصدار تأشيرة الدخول الفردية الخاصة بك وهي صالحة لمدة 30 يومًا فقط. يمكنك أيضًا الحصول على هذه التأشيرة من خلال السفارات والقنصليات العمانية الموجودة في الخارج قبل وصولك إلى عمان.

ويجب عليك منع تجاوز مدة الإقامة حتى لا يتم معاقبتك بغرامات يومية تساوي نفس مبلغ رسوم الحصول على التأشيرة.

تأشيرة دخول متعدد

يتم الحصول على تأشيرات الدخول المتعدد بنفس طريقة الحصول على تأشيرة دخول واحدة من خلال نقاط الدخول في سلطنة عمان بعد ملء الطلب ودفع الرسوم المقررة. هذه التأشيرة صالحة لمدة عام واحد.

على الرغم من ذلك ، يمكنك البقاء في سلطنة عمان لمدة ثلاثة أسابيع فقط. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تمر فترة ثلاثة أسابيع بين كل زيارة إلى سلطنة عمان ، وهذه التأشيرة مثالية لأصحاب الأعمال الدائمين في سلطنة عمان.

أيضًا ، بالنسبة لأولئك الذين يزورون أسرهم بشكل متكرر ، لا يمكن تمديد تأشيرة الدخول المتعدد ، كما هو الحال في تأشيرة الدخول الفردي ، وفي حالة مخالفتك لفترة الصلاحية المحددة ، ستتم معاقبتك من خلال فرض غرامات يومية مساوية لرسوم التأشيرة.

تأشيرة صريحة

إذا كنت شخصًا غير مؤهل للحصول على تأشيرة دخول واحدة أو تأشيرة دخول متعددة ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة صريحة ، والتي تصدرها إدارة الجوازات والإقامة العمانية من خلال السفارات والقنصليات العمانية في الخارج.

يمكنك أيضًا تقديم الطلب إلى وكالات السفر العمانية بالخارج. التأشيرة السريعة صالحة لمدة أسبوعين فقط ولا يمكن تمديدها.

تأشيرة العمل

إذا كان عمرك بين 21 إلى 60 عامًا ، فأنت مؤهل للحصول على تأشيرة عمل لسلطنة عمان ، بالإضافة إلى العمر ، فأنت بحاجة أيضًا إلى مستندات الدخول القياسية. يجب عليك أيضًا الحصول على خطاب دعوة من صاحب العمل وكذلك تصريح عمل رسمي صادر عن المديرية العامة للعمل في سلطنة عمان.

كما يتطلب من بعض الجنسيات إبراز تصاريح العمل أو بطاقات الهوية من سفارة بلادهم. لمعرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل ، اذهب إلى أقرب سفارة أو قنصلية عمانية.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل من خلال سفارة أو قنصلية عمانية في الخارج ، وبعد ذلك سيتم معالجة الطلب

من قبل الإدارة العامة للجوازات والإقامة العمانية.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن السلطات العمانية صارمة للغاية بشأن تعيين موظفين أجانب وأثناء معالجة طلبك سوف ينظرون

بعناية في مؤهلاتك وخبراتك العلمية وما إذا كان لدى صاحب العمل موظفين عمانيين يمكنهم القيام بنفس الوظيفة أم لا.

تأشيرة الطلاب

إذا كنت ترغب في الدراسة في سلطنة عمان أو متابعة برنامج اللغة في سلطنة عمان ، فيجب عليك التقدم للحصول على

تأشيرة طالب. من أجل الحصول على تأشيرة طالب ، سوف تحتاج إلى كفيل وستقوم مدرستك بدور الراعي لك.

يتم تقديم طلب التأشيرة من خلال سفارة أو قنصلية سلطنة عمان في بلدك ، وعادة ما تكون تأشيرة الطالب صالحة لمدة عام أوعامين.

الوثائق والاوراق المطلوبة لدخول سلطنة عمان هى :

  • جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل في وجود نسختين أو ثلاث نسخ من جواز السفر.
  • ما لا يقل عن 6 صور بحجم جواز السفر.
  • شهادة الزواج إن وجدت.
  • شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة.
  • في حالة العمال ، مطلوب شهادة طبية.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى الأجانب العاملين في سلطنة عمان شهادة تثبت أنهم بصحة جيدة وخالٍ من فيروس نقص المناعة البشرية مثل الإيدز والأمراض الأخرى التي تنتقل عن طريق العدوى.


جدير بالذكر للحصول على تأشيرة دولة عمان او تأشيرة اى دولة اخري عليك التواصل مع شركة ترافيل بين، حيث ان هذه الشركة لاقت اعجاب الكثير من الاشخاص الذين تعاملوا معها في استخراج جميع تأشيرات الدول.

شركة ترافيل بين تقوم بعمل تأشيرات سياحية و تأشيرات دراسية و تأشيرات عمل، حيث تعامل الكثير من الاشخاص في

استخراج تأشيرات سياحية و تأشيرات دراسية و تأشيرات عمل مع شركة ترافيل بين وكانت تعليقاتهم ممتازة الى حد كبير.

أضف تعليق

أحدث أقدم