الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا ليتوانيا

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا ليتوانيا، ليتوانيا دولة تقع في شمال أوروبا وتطل على بحر البلطيق من الغرب ، وهي إحدى دول البلطيق الواقعة في أقصى الجنوب من باقي دول البلطيق.

معلومات عن ليتوانيا

تقع جنوب لاتفيا ، وروسيا وبيلاروسيا من الغرب ، وبولندا من الشمال. يبلغ عدد سكانها 2.7 مليون نسمة ويتحدثون اللغة الليتوانية ويبلغ مساحة ليتوانيا 65,300 كم²، وعملة ليتوانيا اليورو.

الاوراق المطلوبة لاستخراج فيزا ليتوانيا

تتميز حاليًا باقتصاد متطور للغاية ومستويات معيشية عالية جدًا. في عاصمتها فيلنيوس ، تتنافس المباني التي تعود إلى الحقبة السوفيتية مع التحف المعمارية القوطية وعصر النهضة والباروك التي تسلط الضوء على معالم وسط المدينة في القرن الثالث عشر ؛ ومدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

ربما تكون فيلنيوس الوجهة السياحية الأقل شعبية في عواصم البلطيق ، لكن أصالتها مستمدة من نجاحها في خلق تكامل بين عناصرها التاريخية والمعاصرة.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة ليتوانيا

يجب كتابة جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن الليتوانية بأحرف لاتينية ويجب إكمالها وترجمتها إلى اللغة الليتوانية أو الإنجليزية. يجب أن تتضمن طلبات الحصول على جميع أنواع تأشيرات شنغن إلى ليتوانيا المستندات الأساسية المطلوبة التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • صور شخصية بحجم جواز السفر.
  • استمارة طلب تأشيرة شنغن.
  • بصمات الأصابع (البيانات البيومترية).
  • تأمين طبي للسفر.
  • رسوم التأشيرة هي تأشيرة شنغن.
  • المستندات المتعلقة برحلتك الى ليتوانيا.
  • سبب الزيارة.
  • المكان الذي ستقيم فيه (السكن).
  • كيف ستمول رحلتك (المالية).
  • دليل على أنك ستغادر ليتوانيا قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. غالبًا ما يكون هذا في شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (دليل على العودة).

رسوم الحصول على فيزا ليتوانيا

سعر التأشيرة الليتوانية للبالغين 80 يورو. يتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من جميع رسوم التأشيرة. للحصول على تأشيرة شنغن الليتوانية ، سيتعين عليك على الأرجح دع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة الخاص بك - وهذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة. يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد إذا تم رفض التأشيرة.

كيفية التقديم: خطوات التقديم على تأشيرة شنغن ليتوانيا

الخطوة 1:

حدد الغرض من سفرك إلى ليتوانيا ، والذي بدوره سيحدد نوع التأشيرة التي يجب عليك التقدم للحصول عليها.

الخطوة 2:

حدد عدد الإدخالات التي تحتاجها إلى ليتوانيا أو منطقة شنغن.
الخطوة الثالثة: أكمل المستندات المطلوبة.

الخطوة 4:

حدد موعدًا للتقدم للحصول على تأشيرة شنغن الليتوانية (إن وجدت).

اعتمادًا على موقع القنصلية الليتوانية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة الذي تقدم من خلاله ، قد تضطر إلى تحديد موعد لتقديم طلبك ، ولكن قد تتمكن من تقديم طلبك دون ترتيب مسبق ، إذا تقدمت بطلب خلال ساعات العمل العادية . اتصل بالقنصلية الليتوانية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة مباشرة لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك.

الخطوة 5:

املأ نموذج استخراج تأشيرة شنغن الخاص بك

في معظم الحالات ، يجب عليك تقديم طلبك من خلال نموذج طلب التأشيرة الليتوانية عبر الإنترنت وباستخدام الأبجدية اللاتينية ، من خلال هذا الرابط. سيتم تقديم طلبك إلى الخدمات القنصلية لجمهورية ليتوانيا. بالإضافة إلى تقديم الطلب إلكترونيًا ، يجب عليك أيضًا طباعة نسخة ورقية وإرسالها إلى القنصلية الليتوانية أو مركز التأشيرات حيث تقدم الطلب.

الخطوة 6:

دفع رسوم تأشيرة شنغن 2021.

الخطوة 7:

  • أرسل طلبك للحصول على تأشيرة شنغن الليتوانية (ما لا يقل عن 15 يومًا ولا يزيد عن 6 أشهر قبل تاريخ السفر).
  • لدى القنصليات الليتوانية ومراكز معالجة التأشيرات إجراءات تقديم مختلفة ، ولكن في جميع الحالات تقريبًا ، سيتعين عليك تقديم الطلب بنفسك إلى القنصلية أو المركز الذي تقدم فيه الطلب.
  • عند تقديم طلبك ، من المحتمل أيضًا أن يُطلب منك تقديم القياسات الحيوية أو القياسات الحيوية (بصمات الأصابع) ، ومن المرجح أن يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا من أخذ بصمات أصابعهم. إذا كنت قد قدمت بصمات أصابعك مسبقًا (خلال الـ 59 شهرًا الماضية) ، فلن تحتاج على الأرجح إلى إعادة إرسالها.
  • يرجى العلم أنه بعد تقديم طلبك قد يُطلب منك العودة في وقت لاحق لإجراء مقابلة لتقديم مزيد من المعلومات أو المستندات المتعلقة برحلتك.

الموعد المناسب للتقديم

قدم طلبك قبل 15 يومًا على الأقل من التاريخ الذي تنوي السفر فيه ، وفي موعد لا يتجاوز 6 أشهر قبل تاريخ السفر.

مكان التقديم: أين تقدم طلبك للحصول على التأشيرة

  • يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرة شنغن الليتوانية إما في القنصلية / السفارة الليتوانية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة الليتوانية ذي الصلة.
  • عادة ، يجب عليك تقديم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن الليتوانية في البلد الذي تقيم فيه بشكل قانوني أو أنك مواطن فيه.
  • في البلدان التي لا يوجد فيها تمثيل قنصلي لليتوانيا ، يمكن تقديم الطلبات من خلال قنصلية إحدى الدول الأعضاء في شنغن التي تمثل المصالح القنصلية الليتوانية.
  • ولكن إذا لم يكن لبلدك قنصلية ليتوانية أو مركز تأشيرات ، وكانت إحدى دول شنغن في بلدك لا تمثل المصالح القنصلية لليتوانيا.
  • يجب عليك تقديم طلبك من خلال أقرب سفارة ليتوانية لبلدك أو سفارة ليتوانيا التي يكون موقعها هو الأفضل بالنسبة لك.

الوقت اللازم لمعالجة طلب الفيزا ليتوانيا

بشكل عام ، تستغرق معالجة تأشيرة شنغن الليتوانية 15 يومًا ، ولكن في بعض الحالات قد تستغرق ما يصل إلى 60 يومًا.

إذا تمت الموافقة على تأشيرتك:

استلم تأشيرتك وتأكد من أن المعلومات التي تحتويها صحيحة وكاملة.

جدير بالذكر للحصول على تأشيرة دولة ليتوانيا تأشيرة اى دولة اخري عليك التواصل مع شركة ترافيل بين، حيث ان هذه الشركة لاقت اعجاب الكثير من الاشخاص الذين تعاملوا معها في استخراج جميع تأشيرات الدول.

شركة ترافيل بين تقوم بعمل تأشيرات سياحية و تأشيرات دراسية و تأشيرات عمل، حيث تعامل الكثير من الاشخاص في استخراج تأشيرات سياحية و تأشيرات دراسية و تأشيرات عمل مع شركة ترافيل بين وكانت تعليقاتهم ممتازة الى حد كبير.

أضف تعليق

أحدث أقدم