الاوراق المطلوبة لاستخراج تأشيرة دوله تركيا

الاوراق المطلوبه لاستخراج تاشيرة تركيا، ان الحصول على فيزا تركيا يتطلب تجهيز مجموعة من البينات والاوراق التي سوف نتكلم عنها كيفية الحصول عليها وتجهيزها في هذا المقال والذى يحمل عنوان الاوراق المطلوبه لاستخراج تاشيرة تركيا.

ما هي الفيزا إلى تركيا

هي وثيقة أو استمارة موافقة أو ختم يتم وضعه على جواز سفرك / وثيقة السفر ، من أجل منح حق الدخول إلى تركيا وفقًا لشروط التأشيرة التي قمت باستخراجها ، وللمدة المذكورة في التأشيرة.

معلومات عن تركيا

  • مساحة تركيا 783,562 كم².
  • عدد سكان تركيا 82 مليون.
  • عاصمة تركيا أنقرة.
  • عملة تركيا ليرة تركية.

السياحة في تركيا

تعد تركيا ، المليئة بالآثار القديمة المتبقية من موكب من الغزاة ، ومزودة بمناظر عرض لا تفشل أبدًا في إثارة إعجابها ، وهي وجهة رائعة تمتد عبر آسيا وأوروبا. إن ثقافتها النابضة بالحياة وطعامها الشهير وتاريخها الواسع يبهر كل من يغامر هنا ، في حين أن مناظرها الطبيعية الرائعة - من البحر الأبيض المتوسط المشمس إلى الجبال العظيمة والسهوب القاحلة - هي معالم بارزة في حد ذاتها.

تأشيرة تركيا

  • ليس من الصعب الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا.
  • يجوز لمواطني الدول التي لديها اتفاقية تأشيرة إلكترونية مع تركيا التقدم والحصول على التأشيرة عبر الإنترنت.
  • لمزيد من المعلومات حول التأشيرة الإلكترونية لتركيا تابع السطور التالية في نفس المقال.
  • التأشيرة الإلكترونية للأغراض السياحية فقط وليست صالحة للعمل أو تأشيرات الدراسة.
  • بعد إصدار التأشيرة الإلكترونية ، يمكنك طباعة أو حفظ المستند المرسل إلى بريدك الإلكتروني وتقديمه في المطار ومراقبة الحدود.
  • في الأساس ، فإن التأشيرة الإلكترونية هي نفس التأشيرة الصادرة عن مراقبة الجوازات ، ولكن لتبسيط العملية ، تطلب تركيا من الزوار الحصول على تأشيرة إلكترونية عبر الإنترنت. (قد يُطلب من الزائرين الذين يحق لهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية ولا يفعلون ذلك دفع رسوم إضافية - إذا سُمح لهم بدخول الدولة).

تُعرف التأشيرة باللغة التركية باسم: Vize

ولها العديد من الأسماء العربية ، مثل: تأشيرة دخول ، تأشيرة ميناء ، أو إذن دخول.

كيفية استخراج فيزا تركيا

عند الحديث عن التأشيرات إلى تركيا يجب أن نتحدث عن مجموعة من النقاط الأساسية وهي:

طرق استخراج الفيزا التركية

لديك ثلاث حالات للحصول على تأشيرة تركية وهي:

  • الحصول على تأشيرة تركية مباشرة من السفارة أو القنصلية أو التمثيل الدبلوماسي لتركيا في البلد الذي تقيم فيه.
  • استخراج الفيزا التركية الالكترونية.
  • الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى المعبر الحدودي أو المعبر البحري أو المطار.

الاوراق المطلوبه لاستخراج تاشيرة تركيا

يجب توفير الاوراق التالية لاستخراج فيزا تركيا

هذه هي المستندات التي يجب أن يمتلكها المتقدمون للحصول على تأشيرة إلكترونية لتركيا عند التقديم عبر الإنترنت:


  • جواز سفر لمدة لا تقل عن 150 يومًا من تاريخ الوصول.
  • لابد من توافر ايميل لارسال الرد عليه مباشرة عند الموافقة او الرفض.
  • بطاقة خصم أو خصم لدفع رسوم التأشيرة.

متطلبات جواز السفر لتركيا

يجب على المسافر مراعاة أن جواز السفر يحتاج إلى استيفاء متطلبات الصلاحية التي وضعتها الحكومة التركية وقوانين الهجرة.

عند الوصول إلى الدولة ، يجب أن تظهر معلومات المسافر في نظام الهجرة. ومع ذلك ، من الآمن دائمًا الحصول على نسخة مطبوعة من تأشيرة تركيا الإلكترونية على الرغم من أنها ليست شرطًا لمتطلبات دخول تركيا.

من أجل إتاحة متسع من الوقت للحصول على التطعيمات اللازمة لتركيا ، يجب على المسافرين مراجعة طبيبهم قبل 6 أسابيع على الأقل من رحلتهم.

ملاحظة:

في حالة الحصول على التأشيرة التركية إلكترونيًا ، يُطلب فقط نسخة من جواز السفر ، وتُدفع رسوم التأشيرة عن طريق التحويل المصرفي أو بطاقة الائتمان ، ويتم التحقق من باقي المستندات في المعبر أو المطار الذي تدخل منه إلى تركيا ، من قبل موظف متخصص.

بعد التأكد من اكتمال المستندات والأوراق ، سيتم ختم جواز سفرك بختم الدخول.

مدة استخراج الفيزا التركية

تحتاج إلى فترة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام ، كمتوسط ​​فترة ، لتلقي الرد لقبول التأشيرة أو رفضها ، وفي حالة الرفض ، يجب الانتظار لمدة 6 أشهر لتقديم طلب الحصول على التأشيرة إلى تركيا مرة أخرى.

في حالة الموافقة على التأشيرة ، سيتم منحك الحق في دخول تركيا بشكل قانوني لمدة تتراوح بين 20 إلى 90 يومًا ، وتبدأ مدة التأشيرة من تاريخ حجز الرحلة إلى تركيا.

هنا ، يجب الإشارة إلى قضية مهمة. يمكنك دخول تركيا بالتأشيرة التي تحملها ، حتى لو كان دخولك بعد تاريخ حجز الرحلة ، ولكن سيتم احتساب مدة التأشيرة من التاريخ الأول.

على سبيل المثال ، إذا كانت فترة التأشيرة 20 يومًا وتأخرت لمدة أسبوع لدخول تركيا ، فسيُسمح لك بالدخول إليها ، لكن التأشيرة تنتهي بعد 13 يومًا من دخولك لأنك متأخر.

كيف تستفيد من الفيزا التركية

  • بعد إصدار التأشيرة التركية يمكنك الاستفادة منها لدخول تركيا خلال فترة التأشيرة المذكورة ، من خلال تقديم التأشيرة عند المعابر الحدودية وتسليمها للموظف الذي يقوم بدوره بختم جواز سفرك أو وثيقة السفر وبالتالي يسمح لك لدخول تركيا للفترة المذكورة في التأشيرة.
  • جدير بالذكر بعد دخول تركيا ، يمكنك البقاء هناك طوال مدة التأشيرة ، بشرط أن تخرج من تركيا بانتظام ومن المعابر الرسمية قبل انتهاء
  • صلاحية التأشيرة.
  • لكن إذا كنت ترغب في الإقامة لفترة أطول ، فعليك التفكير في استخراج الإقامة السياحية في تركيا أو أي أنواع أخرى من الإقامة
  • بشرط استيفاء شروط الحصول عليها فيك.

الإعفاء من الفيزا إلى تركيا

يُعفى جميع المواطنين الأجانب المذكورين في النقاط التالية من تأشيرات الدخول إلى تركيا:

  • مواطنو الدول المعفاة من تأشيرات الدخول إلى تركيا.
  • كل من لديه إقامة أو تصريح عمل ساري المفعول.

هل أحتاج إلى تأشيرة دخول لتركيا؟

هذا يلغي الحاجة للذهاب إلى سفارة أو قنصلية لاستكمال طلب التأشيرة.

ومع ذلك ، يجب على المسافرين الذين يرغبون في زيارة تركيا ملاحظة أنه بناءً على بلد جنسيتك ، ستكون التأشيرة الإلكترونية لتركيا تأشيرة دخول لمرة واحدة أو تأشيرة دخول متعددة.

علاوة على ذلك ، ستختلف مدة الإقامة أيضًا. بناءً على جنسية مقدم الطلب ، سيتم منحه إقامة تتراوح بين 30 و 90 يومًا في البلاد.

من الممكن لبعض الجنسيات دخول تركيا بدون تأشيرة لفترات محدودة.

يمكن للمواطنين الروس الدخول لمدة تصل إلى 60 يومًا بدون تأشيرة ويمكن للعديد من الجنسيات ، بما في ذلك العديد من الدول الأفريقية ، الدخول لمدة تصل إلى 30 يومًا بدون تأشيرة.

 

 جدير بالذكر للحصول على تأشيرة دولة تركيا او تأشيرة اى دولة اخري عليك التواصل مع شركة ترافيل بين، حيث ان هذه الشركة لاقت اعجاب الكثير من الاشخاص الذين تعاملوا معها في استخراج جميع تأشيرات الدول.

شركة ترافيل بين تقوم بعمل تأشيرات سياحية و تأشيرات دراسية و تأشيرات عمل، حيث تعامل الكثير من الاشخاص في استخراج تأشيرات سياحية و تأشيرات دراسية و تأشيرات عمل مع شركة ترافيل بين وكانت تعليقاتهم ممتازة الى حد كبير.

أضف تعليق

أحدث أقدم